الخميس، 22 أبريل 2010

لماذا نؤمن بالحب ؟

لماذا نؤمن بالحب ؟ ما هي الحكمة من تلك الأحاسيس السخيفة التي تشعر بها ؟ نعم لا تتعجب ... أحاسيس سخيفة تجتاحك ... تشعرك بأنك تبالي بشخص ما ... تهتم لأمره ... تريد أن تعرف عنه كل ما لا تعرف .... تريد أن تعيش له حياتك ... تقف بجانبه ... تساعده ... و تدفعه للأمام ... و تشعر كأن القدر يريد أن يربطك بمثل هذا الشخص ... فلماذا تربط مصيرك بشخص و بإمكانك أن تعيش في حرية ؟! و لكن الحب غريب ... كيمياء غريبة تربط بين البشر .... لا قانون له و لا معايير ... فبالرغم من القواعد التي تسلكها لإرضاء حبيبك ... و المباديء الجديدة التي يقنعك بها الحبيب .... إلا أنك تكتشف أن تلك القواعد هي في أصلها منافية لقواعد و مباديء الحرية .... يمكنك أن تترك عملا من أجل حبيب ... يمكنك أن تتخلى عن بعض الذات و الكبرياء لأجل الحبيب .... مقتنعا بأنك تحترم قانون الحب ... و لكن الحقيقة أن ذلك القانون لا يمت بصلة لأي قواعد أو مباديء الحرية الإنسانية .... تسقط فجأة في بئر من الأحزان .... تعيش شقيا مثل باقي العشاق ... تحيا في ألم لكنه ممتع ... تذرف دموعك بألم و استمتاع في آن واحد ... ترضى بهوانك من أجل الحبيب و تحاول عبثا أن تقنع نفسك أنه ما زال لديك بعض الكبرياء .... تعيش نار الشوق ... ألم الفراق ... غيرة و وحدة و انكسار ... و مع ذلك تجري وراء الحب ... تبحث عنه في كل مكان ... تحيا و تموت من أجل قصة حب واحدة صادقة ... أليس هذا جنونا ؟ أليست هذه مشاعر سخيفة ؟ و بالرغم من سخفها ... و بالرغم من جنونك ... إلا أننا لا نستطيع أن نعيش بدون حب .... نكهة الحياة ... الحب نار ... الحب عذاب ... الحب شقاء ... الحب فراق ... و لكنه في النهاية حب ... لذا من منا لا يؤمن بالحب ؟ !

هناك 4 تعليقات:

sunrise يقول...

جميل اوى ياجيجى
متهيالى انك متاثرة اوى باسلوب احسان عبد القدوس فى الكتابة
بس اسلوب رائع جدا
وفعلا من منا لا يؤمن بالحب بالرغم من كل اللى ممكن يحصلنابسببه
نايس بوست ياجميلة
:)

جيـــــهـــان راضـــــي يقول...

فعلا كتير بيقولولي اني متأثرة بإسلوبه بس بجد يكون شرف ليا إني أكون شبهه ف إسلوبه
شكرا يا شروق .. منوراني دايما ... أتمنى أكون عند حسن ظنك دايما ... تحياتي لكِ

ســــــــــــارة صـــــــــــادق يقول...

و من منا لا يؤمن بالحب؟
من منا لا يبحث عنه و يتحرق شوقاً للقاء نصفه الآخر؟!
قد يكون بعضنا ضل طريقه في البحث..قد يكون تألم او تعب..او ربما خُدع... لكن في النهاية يظل وازع ما بداخله يدعوه للحب.. و الاستمرار في البحث..
فهي فطرة بداخلنا خلقنا بها و سنعيش عليها مهما تضاءلت نسبها بداخلنا...ستظل موجودة !

وصفتِ الحالة المتناقضة اللي قد يمر بها اي انسان في طريقه للبحث عن الحب..تلك المشاعر المتناقضة و الاحاسيس التي على قدر ما تسعده على قدر ما تزعجه..و قد تفقده بعضاً من روحه.. لكن رغم كل شئ يستمر في البحث..
أبدعتِ كالعادة يا جيهان..و أتمنى لكِ مزيداً من الابداع أيتها المميزة :)

جيـــــهـــان راضـــــي يقول...

أشكرك كثيرا يا سارة على كلماتك الرائعة التي تشرفت بوجودها هنا على صفحات المدونة متمنية لكِ التوفيق و الإبداع الدائم يا صديقتي ...